المجلس الشعبي الوطني: مناقشة أربعة مشاريع قوانين والتصويت عليها يوم الخميس المقبل

أفاد اليوم الإثنين بيان للمجلس الشعبي الوطني أنه إنعقاد اجتماع للمكتب برئاسة رئيس المجلس سليمان شنين استهل بإحالة أربعة مشاريع قوانين على اللجان المختصة لدراستها.

ويتعلق الأمر بكل من مشروع قانون يتضمن الموافقة على الأمر الذي يعدل ويتمم الأمر رقم 66 – 155 المؤرخ في 8 جوان سنة 1966 والمتضمن قانون الإجراءات الجزائية، مشروع قانون يتضمن الموافقة على الامر المتعلق بالوقاية من عصابات الاحياء ومكافحتهما، مشروع قانون يتضمن الموافقة على الامر الذي يعدل ويتمم القانون رقم 18 – 11 المؤرخ في 2 جويلية سنة 2018 والمتعلق بالصحة، و مشروع قانون يتضمن المواقفة على الاتفاق المؤسس لمنطقة التجارة الحرة القارية الافريقية، الموقع بكيجالي في 21 مارس سنة 2018.

وحسب نص البيان فقد قرّر المكتب عقد جلسة علنية يوم الخميس 24 سبتمبر للمصادقة على إثبات عضوية نواب جدد وللمناقشة والتصويت على مشروع قانون يتضمن الموافقة على الاتفاق المؤسس لمنطقة التجارة الحرة القارية الافريقية.

كما أوضح المجلس أنه سيتم التصويت دون مناقشة على كل من مشروع القانون المتضمن قانون العقوبات، مشروع قانون الإجراءات الجزائية، مشروع قانون يتضمن الموافقة على الأمر المتعلق بالوقاية من عصابات الاحياء ومكافحتهما، بالإضافة إلى المصادقة على مشروع القانون المتعلق بالصحة، والمصادقة على قائمة نواب رئيس المجلس الشعبي الوطني.

وأضاف البيان، أنه تم إحالة قرارات المجلس الدستوري على لجنة الشؤون القانونية المتعلقة باستخلاف ثلاثة نواب إثر شغور مناصبهم، كما تم تبليغ طلبي استقالة نائبين من التشكيلتين السياسيتين اللتين ينتميان إليهما.

كما قام المكتب بدراسة مشروع الميزانية المعدلة للمجلس الشعبي الوطني لسنة 2020.

نور اليقين غبالو

زر الذهاب إلى الأعلى