جراد يترأس اجتماعا للحكومة لدراسة سبعة مشاريع مراسيم تنفيذية

ترأس اليوم الوزير الأول، عبد العزيز جراد اجتماعا لمجلس الحكومة خصص لدراسة سبعة مشاريع مراسيم تنفيذية من تقديم كل من وزير الـمالية، البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، الاتصال، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول، المكلف بالمؤسسات الـمصغرة، ووزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

وأفادت الوزارة الأولى في بيان لها أن الحكومة استمعت لعرض قدّمه وزير المالية يتعلق بمشروعي مرسومين تنفيذين يحددان شروط وكيفيات تنفيذ اعتمادات الدفع المتوفرة خلال الفترة التكميلية، وكيفيات تسجيل واستعمال الأموال المخصصة للمساهمات بعنوان البرامج الـمسجلة في ميزانية الدولة.

وحسب نص البيان فإن مشروع المرسوم التنفيذي الأول يهدف إلى إضفاء مزيد من الصرامة وضمان تحكم أفضل في تنفيذ ميزانية الدولة، بما أن هذا الإجراء لا يخص إلاّ بعض البرامج وبالنسبة لحالات استثنائية ومبررة قانونا.

أما مشروع النص الثاني فيهدف إلى تحديد كيفيات تسجيل واستعمال الأموال المخصصة للمساهمات بعنوان البرامج المسجلة في ميزانية الدولة، وعليه فإن الهدف من مشروع هذا النص يتمثل في تأطير الإجراء المتعلق باستعمال أموال المساهمات بالاضافة الى وضمان متابعة أفضل لهذه الأموال التي ينبغي ألا تستعمل إلاّ من أجل العمليات التي خصصت لها.

رمزي أحمد توميات

زر الذهاب إلى الأعلى