تضامن نقابات عمال “غاليثيا” تناشد الأمم المتحدة تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير

 

أعرب المؤتمر الثامن لنقابة عمال “غاليثيا”,عن تضامنه ودعمه الكاملين لنضال الشعب الصحراوي من أجل استقلاله , مطالبا الامم المتحدة بالعمل على إجراء استفتاء في الصحراء الغربية تطبيقا لحق تقرير المصير.

وذكرت وكالة الأنباء الصحراوية (واص) اليوم الاثنين, أن المؤتمر الذي جرت أشغاله خلال اليومين الماضيين, ناشد الأمم المتحدة بالعمل على تنظيم استفتاء في الصحراء الغربية تطبيقا لحق تقرير المصير الذي تم تأجيله بسبب تعنت الحكومة المغربية.

كما حث المؤتمرون المفوضية الأوروبية على تفعيل حكم المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي الذي ألغى مؤخرا الاتفاقيات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب التي تشمل الصحراء الغربية المحتلة.

و شارك في المؤتمر, وفد من اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب, بقياده المكلف بالخارجية والتعاون, لعبدة كزيزة, حيث أجرى على هامش جلساته, لقاءات مكثفة مع الوفود الأجنبية المشاركة في هذا الحدث العمالي من بينها, عمال البرتغال,عمال الأورغواي, عمال تشيلي, عمال الأرجنتين وعديد النقابات المشاركة من مختلف مناطق إسبانيا.

الوفد الصحراوي أطلع المؤتمرين على مستجدات القضية الصحراوية خاصة التطورات الحاصلة بعد 13 نوفمبر 2020 .

كما شكل الحدث فرصة للوفد الصحراوي لتوجيه الدعوة لمختلف الوفود للمشاركة في المؤتمر التاسع للعمال الصحراويين المقرر تنظيمه شهر ديسمبر المقبل, كما ذكرت (واص). (واج)

زر الذهاب إلى الأعلى