الرئيس تبون يأمر الولاة بتزويد كل المستشفيات بوسائلها الخاصة لانتاج الأكسجين

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، هذا السبت، بتزويد كافة المستشفيات عبر الوطن بوسائلها الخاصة لإنتاج الأكسجين، واستفادة كل مصانع الاكسجين من شاحنات صهاريج لنقل هذه المادة الحيوية.

وقال الرئيس تيون، لدى افتتاحه أشغال لقاء الحكومة بالولاة “إن مصانع إنتاج الأكسجين التي تم تدشينها تسمح برفع قدرة الإنتاج لتقارب ” 500 ألف لتر يوميا”.

وفي هذا الإطار، أمر الولاة ب”تزويد كافة المستشفيات بوسائلها الخاصة لإنتاج الأكسجين”، مع تزويد كل مصانع إنتاج الأكسجين بشاحنات صهاريج لنقل هذه المادة الحيوية من أجل “تلبية الطلب الوطني ومساعدة الأصدقاء”.

وفي ذات السياق، أشاد رئيس الجمهورية، بالولاة الذين “اندمجوا في هيكل محاربة فيروس كورونا”، مؤكدا أن النتائج “واضحة اليوم، بعد خروجنا سالمين من الموجة الثالثة للجائحة”، محذرا من خطر “التراخي لأن موجة رابعة للجائحة ممكنة وينبغي أخذ العبرة مما مررنا به”.

وأكد في ذات السياق، مواصلة “حماية الجيش الأبيض” الذي أشاد بجهود أفراده في محاربة الجائحة، مع مواصلة منحهم حقوقهم وفق ما تم تسطيره.

ومن جهة أخرى، أوضح الرئيس تبون، أن “جائحة كورونا وانهيار أسعار النفط، فرضت علينا التكيف معها بكل الوسائل المعروفة دوليا”، لافتا إلى أن ” الإجراءات المرافقة لانتشار جائحة كورونا أثرت على الاقتصاد الوطني، لذلك نحاول تشجيع الاستثمار وإعادة اطلاق عجلة التنمية”.

رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى