الرئيس الصحراوي يشدد على أهمية التدريب في الحفاظ على الجاهزية القتالية للجيش

شدد رئيس الجمهورية الصحراوي الأمين العام لجبهة البوليساريو و القائد الاعلى للقوات المسلحة إبراهيم غالي  على ضرورة إعطاء التدريب العسكري “أهمية قصوى” بغية الحفاظ على الجاهزية القتالية لوحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي بمختلف تشكيلاته.
وأكد الرئيس غالي في كلمته خلال إشرافه على  افتتاح الأيام الدراسية حول التدريب العسكري، على إعطاء أهمية بالغة للتدريب والتحضير القتالي لمختلف وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي ، لكي يكون في مستوى التحديات والرهانات التي تفرضها المرحلة، خاصة في هذا الظرف الذي يتسم بالعودة للحرب .
وشدد الرئيس الصحراوي على الأهمية التي تكتسيها هذه الأيام الدراسية ، معربا عن أمله في أن  تتوج هذه الأيام الدراسية بخلاصات واستنتاجات ، تساهم في تطوير قدرات الجيش الصحراوي على كافة الأصعدة وتحافظ على جاهزيته بما ينسجم مع توفير عوامل الدفاع عن المواطن وحماية ممتلكاته وفقا للمهام المخولة له دستوريا .
وأكد نفس المسؤول على أن الظروف الحالية والاستثنائية  تفرض على  جيش التحرير الشعبي الصحراوي مواصلة  مجهوداته في حماية السيادة الوطنية والدفاع عن الحدود ، وذلك في إطار الالتزام بالمهام الدستورية المنوطة به” يضيف القائد الأعلى للقوات المسلحة .
كما شدد الأمين العام للجبهة على ضرورة التحلي بأعلى درجات اليقظة والإنضباط ، مبرزا أن المرحلة تتطلب  جيشا و قوي و منضبط ومصمما على إسترجاع حقوق شعبه في الحرية والاستقلال.
ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى