الأمن الوطني: توقيف 216 شخصا في قضايا نصب واحتيال عبر الإنترنت

تمكنت فرق مكافحة الجرائم المعلوماتية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني من توقيف 216 شخص بعد معالجة 152 قضية تتعلق بالجرائم المعلوماتية والنصب والإحتيال عبر الإنترنت خلال الفترة الممتدة من1 جانفي إلى 30 سبتمبر الماضي.
وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان لها أن التحليل الجنائي أفضى إلى أن عمليات الاحتيال عبر الأنترنت استهدفت المواطنين من مختلف الفئات والأعمار عبر الوطن.
وأوضح ذات المصدر أن المجرمين يقومون بعرض إمتيازات أو خدمات وسلع وهمية والإيحاء بالحصول على أموال، ما يجر ضحاياهم، وفق خطوات إحتيالية تدريجية، لفتح روابط مشبوهة ومنه تحقيق النتيجة الإجرامية.
وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني أنها تواصل عبر صفحتيها الرسمية على الفايسبوك والتويتر، حملة توعوية حول جرائم النصب والإحتيال عبر الأنترنت، داعية لمراقبة الأطفال خلال استعمال الانترنت وتوعيتهم المستمرة من مساوئه
كما شددت ذات المصالح على ضرورة التحلي باليقظة من حيل المخترقين “الهاكر” والمحتالين مبرزة أن هؤلاء المحتالين، يلجئون للرسائل المزيفة التي تمكنهم من الحصول على البيانات الشخصية والكلمات السرية المتعلقة بحسابات ضحاياهم الشخصية، أو حتى سرقة هويتهم الرقمية.
.
وأشارت المديرية إلى أنها تضع دعائمها الإتصالية الرسمية في خدمة المواطنين ممثلة في الموقع الإلكتروني وصفحتي الفايسبوك والتويتر بالإضافة إلى الرقم الأخضر 1548 وخط شرطة النجدة 17، للاصغاء وتلقي البلاغات 24 سا/24 سا.
ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى