ولد السالك في كينيا وأوغندا لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الصحراوية المحتلة

تم استقبال وزير الشؤون الخارجية الصحراوي المبعوث الشخصي للرئيس ابراهيم غالي محمد سالم ولد السالك من قبل رئيسي كينيا وأوغندا، لبحث مستجدات الاوضاع في الاراضي الصحراوية المحتلة، حسبما أفادت به وكالة الأنباء الصحراوية.
وحسب المصدر فقد شكلت آخر تطورات القضية الصحراوية اهتمام الوفدين خاصة استئناف الحرب بعد عدوان المحتل المغربي على المتظاهرين الصحراويين السلميين بتاريخ 13 نوفمبر الناضي وخرقه السافر للإتفاقيات التي وقعها مع الطرف الصحراوي برعاية الامم المتحدة سنة 1991.
وتناولت المحادثات حملة القمع الهمجي التي يشنها الاحتلال المغربي ضد بطلات وأبطال الانتفاضة مستعملا أساليب مشابهة لطرق وأساليب النازية والأبارتايد، مستخدما في ذلك أنواع التعذيب الجسدي والنفسي ضد المدنيين الصحراويين.
واضاف ذات المصدر أن الاستقواء المغربي على المدنيين الصحراوي جاء نتيجة للحماية التي يتمتع بها من لدن قوى خارجية معروفة تساعده على الافلات من العقاب وعلى فرض تعتيم إعلامي شامل على جرائمه وحصاره العسكري للأرض المحتلة من الجمهورية الصحراوية لعزلها عن العالم الخارجي.
وفي أوغندا سلم رئيس الدبلوماسية الصحراوية رسالة خطية من الرئيس غالي إلى رئيس جمهورية أوغندا يوويرى موسيفينى، لدى استقباله بالقصر الرئاسي بمدينة انتيبى بحضور وزير الدولة الأوغندية للشؤون الخارجية, هنري ورييم وكيلو ومدير الشؤون الديبلوماسية بالرئاسة بحضور القائم بأعمال السفارة الصحراوية بكامبالا.
وتم خلال اللقاء التطرق إلى آخر تطورات القضية الصحراوية، لاسيما بعد إستئناف الحرب ضد استمرار الاحتلال الاجنبي المغربي لأجزاء من تراب الجمهورية الصحراوية والقمع الوحشي المسلط على الشعب الصحراوي في الاراضي المحتلة، بالإضافة للقضايا ذات الاهتمام المشترك.
ليديا كبيش
زر الذهاب إلى الأعلى