وزير الصحة: لا وجود لأزمة أكسجين في الجزائر  والسلالة الهندية فاجأتنا

أكد وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، عدم وجود أزمة أكسجين في الجزائر مبرزا أن التذبذب التي شهدته هذه المادة الحيوية خلال الفترة الأخيرة. راجع لكثرة الطلب عليها لاسيما في ظل ظهور السلالة الهندية التي تتميز بانتشارها السريع.
وجدد بن بوزيد خلال إشرافه رفقة وزير السياحة على عملية تلقيح العمال التأكيد على أن التلقيح هو الحل الوحيد للوصول إلى المناعة الجماعية، مؤكدا أن رئيس الجمهورية طلب بأن يتم تلقيح أكبر عدد من المواطنين في وقت قصير لربح الوقت.
وأوضح ذات المتحدث أن الحكومة تهدف إلى تلقيح كافة المواطنين ومختلف الفئات عبر كل الولايات والوصول إلى الأماكن البعيدة، مشيرا إلى أن نسبة التلقيح عرفت إرتفاعا في الآونة الأخيرة.
وقال وزير الصحة :” ان السلالة الهندية دلتا فاجأتنا في وقت ضيق، وإن كنا ننتظر الموجة الثالثة، خاصة أن الدول في الموجة الرابعة”، مطمئنا بأنه تم تسجيل انحسارا في أرقام هذه الموجة
 وأبرز نفس المسؤول  أنه رغم المفاجأة يجب التركيز على النقاط الإيجابية من تكاتف للمجتمع المدني والجالية والمواطنين عموما لتقديم المساعدة، مضيفا بالقول :”إن السلطات سارعت لاستيراد المكثفات وتوفير مولدات الأكسجين لأنها دائمة”.
ومن جهة أخرى أكد بن بوزيد، على أن الأكسجين ليس الحل الوحيد للشفاء من الاصابة بوباء كورونا كاشفا أن بعض المرضى توفوا بسببه، مبرزا أن الحل الذي يجب على الجميع التعامل معه والمذكور في كل المنشورات الطبية هو احترام التوصيات الصحية”.
وأوضح ذات المتحدث قائلا:”عدد كبير من المرضى يأتون إلى المستشفيات في حالة خطيرة.. هذا فيروس خطير جدا في انتشاره وما يفعله بأعضاء الجسم”.
وتابع وزير الصحة :”عندما يحتاج المريض الأكسجين نقدمه له لكن للأسف بعد المرضى حتى بالأكسجين توفوا لأنه أثر على جسمهم بشكل كبير”.
أما بخصوص الكميات المتوفرة من الأكسجين، فطمأن نفس المسؤول أن الأمور في تحسن، كاشفا أن هناك 4 خلايا أسست من طرف الوزارة الأولى بكل من الغرب، الوسط، الشمال والجنوب.
رمزي أحمد توميات
زر الذهاب إلى الأعلى