وزير الدفاع الصحراوي الأسبق: نحن دعاة تحرير والنظام المغربي لا يفهم إلا لغة السلاح والحرب

أكد وزير الدفاع السابق قائد لواء الاحتياط  محمد لمين ولد البوهالي أن النظام المغربي لا يفهم إلا لغة السلاح، والشعب الصحراوي يخوض كفاحا ولا يوجد خيار أمامه سوى حمل السلاح والقتال حتى النهاية
وأوضح ولد البوهالي في لقاء مع  “رصد 24 ” أزن لا يوجد خيار آخر لدى الشعب الصحراوي غير الكفاح المسلح والقتال، الذي فرض نفسه في الماضي كما يفرض نفسه بأكثر قوة في الوقت الراهن .
وقال نفس المتحدث :” هناك خيار واحد أمام الشعب الصحراوي وهو حمل السلاح ومواجهة الاحتلال المغربي بقوة حتى يعود إلى جادة الصواب مؤكدا على أنه  وبدون حرب ضروس لا يمكن أن يسترد الشعب الصحراوي حقوقه من الاحتلال المغربي ويحرر أرضه بشكل كامل.
 وتابع قائد لواء الاحتياط:” نحن لسنا دعاة حرب لكن دعاة تحرير وقد يتطلب ذلك الحرب كما قد يتطلب القتال أيضا، لأننا نبحث عن الاستقلال والمحتل المغربي لا يفهم سوى لغة القوة ولغة الحرب “
كما أردف ولد البوهالي :”فخلال 18 سنة الماضية من الحرب مع الاحتلال المغربي، كانت ممتاز جزا من ناحية الغنائم الأسرى والخسائر والقدرات والسيطرة على قوات العدو وتميزت، كذلك بقدرات المقاتل الصحراوي العالية”.
 وي هذا الصدد شدد وزير الدفاع السابق بالقول :”أنه فيما بعد دخلنا في مرحلة في مرحلة لا سلم لا حرب غير مفيدة وبدون فائدة على الشعب الصحراوي لم تطمئن الصحراويين بالحصول على حقهم ولا المقاتل بالاستغناء عن القتال ووقف إطلاق النار بصفة نهائية “.
وقال نفس المسؤول السابق:” أن الاحتلال المغربي التوسعي ماكر وخادع وقوله لا يعتد به وفعله سيئه للغاية، وتاريخيا لطالما قام بمحاولات توسعية لاحتلال أجزاء واسعة من الصحراء الغربية والمنطقة “، مشيرا إلى أن المغرب كان يسعى دائما إلى  إبادة الشعب الصحراوي وتقتيله، إضافة إلى محاولات إخفاء الحرب، لكن بسبب الخسائر والأسرى والقتلى والجرحى في الميدان لم يتمكن من ذلك .
كما أبرز قائد لواء الاحتياط أز  اندفاع ومعنويات المقاتل الصحراوي هي التي صنعت الفارق، فالجندي المغربي يساق إلى أراضي الغير وهو لا يدري إلى أين ذاهب، مشددا على ضرورة الدخول في الحرب بدون هوادة ورفع وتيرتها، ضد الاحتلال المغربي الظالم الذي يتحالف مع الظالمين ولا يفهم سوى بالقوة وتكون هذه القوة أقوى من ظلم الظالم »،
 وكشف وزير الدفاع السابق قائد لواء الاحتياط  محمد لمين ولد البوهالي أن الحرب ستأخذ منحى آخر خلال الأيام القادمة.
ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى