وزيرة خارجية النرويج: موقفنا بشأن الصحراء الغربية ثابت ومعروف للجميع

قالت وزيرة خارجية النرويج إين إريكسن سوريد ان موقف بلادها بشأن الصحراء الغربية ثابت ومعروف جيداً للجميع ويتم الدفاع عنه داخل مجلس الامن الدولي، مؤكدة أن النرويج متمسكة بالدفاع عن حل يكفل للشعب الصحراوي حق تقرير المصير
 وشددت سوريد في رد مكتوب على اسئلة  وجهت من طرف النائب فريدي أندريه أوفستيجارد على ضرورة تعيين مبعوث جديد الى الصحراء الغربية ، مبرزة أن النرويج لا ترى أي مسار آخر قابل للتطبيق غير الحوار والمفاوضات والعملية نحو حل للنزاع الذي طال أمده.
وكشفت ذات المتحدثة أن بلادها اعربت خلال الاجتماع الاخير الذي عقده مجلس الامن الدولي  حول الصحراء الغربية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عن قلقها بشأن الوضع في الاراضي الصحراوية المحتلة ودعت إلى التعاون مع جميع آليات حقوق الإنسان ذات الصلة.
كما أكدت وزيرة الخارجية ان موقف النرويج واضح فهي تدعم منح تفويض لجميع عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لمراقبة حقوق الإنسان.
وتجدر الإشارة الى أن النائب بالبرلمان النرويجي فريدي أندريه أوفستيجارد كان قد دعا الاسبوع الماضي الماضي حكومة بلاده إلى اتخاذ مبادرات عاجل داخل مجلس الامن الدولي بهدف حماية الشعب الصحراوي في الأراضي الصحراوية المحتلة.
ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى