وزارة شؤون الأرض المحتلة تشدد على ضرورة رفع الحصار عن عائلة أهل خيا وباقي المناضلين بالمدن المحتلة

شددت وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات على ضرورة رفع الحصار عن عائلة أهل خيا وباقي المناضلين الصحراويين بالمدن المحتلة، بشكل مستعجل.

وطالبت الوزارة بفتح هذه المدن أمام البعثات الدولية للوقوف على حجم المعاناة التي يعيشها المواطنون الصحراويون جراء الحصار المفروض من طرف الاحتلال المغربي .

ودعت الوزارة في بيان لها بمناسبة انطلاق الحملة الوطنية والدولية من أجل حماية المدافعة عن حقوق الإنسان سلطانة خيا وعائلتها وفك الحصار عن المدن المحتلة، الهيئات والمنظمات الدولية إلى تحمل مسؤوليتها إزاء الوضع غير القانوني الذي تعيشه عائلة أهل خيا وباقي المناضلين بالمدن المحتلة .

كما حثت الهيئات الحقوقية والإعلامية على ضرورة المشاركة الفعالة كل من موقعه وحسب اختصاصه، مطالبة بإيفاد بعثة طبية دولية بشكل مستعجل للوقوف على الوضعية الصحية التي تمر بها الناشطة الحقوقية سلطانة خيا.

وأوضح البيان أن كل هذا يأتي موازاة والحصار المفروض على عائلة أهل سيد إبراهيم خيا ببوجدور المحتل، وفي ظل ما تعرضت له المناضلة سلطانة سيد إبراهيم خيا وعائلتها من شتى صنوف التعذيب وسوء المعاملة وقطع لكل أسباب الحياة الكريمة والتي وصلت حد محاولات الاغتصاب المتكررة ومداهمات منزل العائلة وتدنيسه بشتى أنواع القاذورات والسموم.

ليديا كبيش

زر الذهاب إلى الأعلى