نائب رئيس الكونفدرالية السويسرية في زيارة عمل للجزائر بدعوة من وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم

 

بدعوة من وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم ، سيقوم نائب رئيس الكونفدرالية السويسرية، رئيس الدائرة الاتحادية للشؤون الخارجية، السيد إينيازيو كاسيس بزيارة عمل إلى الجزائر من 7 إلى 9 فيفري 2021.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية، تندرج هذه الزيارة في إطار توطيد روابط التعاون بين الجزائر وسويسرا، وتشكل فرصة مهمة لكلا الطرفين للتعبير عن إرادتهما السياسية لتوفير جميع الظروف الملائمة لإزالة جميع العقبات، وإعطاء نَفَس جديد للشراكة والتعاون الثنائي في جميع أبعادها.

وستشكل هذه الزيارة -يضيف البيان-  فرصة لرئيسي الدبلوماسية الجزائرية والسويسرية لاستعراض المحاور ذات الأولوية للتعاون الثنائي والنظر في الاستحقاقات الرئيسية المقبلة لإعطاء ديناميكية جديدة للعلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما على الصعيد الاقتصادي.

كما ستكون القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، لا سيما التطورات الأخيرة في الصحراء الغربية والوضع في ليبيا ومالي، في صلب المناقشات بين الوزيرين.

وسيلتقي المستشار الاتحادي السويسري والوفد المرافق له، في إطار زيارته إلى الجزائر، مع مسؤولين سياسيين سامين آخرين وسيحظى والوفد المرافق باستقبال الوزير الأول، عبد العزيز جراد، يضيف البيان.

ش.ن

زر الذهاب إلى الأعلى