مولاي محمد ابراهيم: “التاريخ الثوري للجزائر مصدر إلهام الشعب الصحراوي”

أكد عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو والأمين الدولي للطلبة الصحراويين مولاي محمد إبراهيم أن التاريخ الثوري للجزائر يعد مصدر إلهام للشعب الصحراوي في مسيرته النضالية في سبيل استرجاع سيادته الوطنية واستقلاله.

وأوضح مولاي خلال لقاء نشطه بجامعة العربي التبسي بولاية تبسة أن نضال الشعب الجزائري لأزيد من 130 سنة وصموده في وجه قوات الاحتلال الفرنسي تستلهم منه كل الشعوب المضطهدة الدروس والعبر لمواصلة المسيرة في سبيل استرجاع السيادة على أراضيها.

كما ثمن الأمين الدولي للطلبة الصحراويين الذي يقود وفدا عن الجمهورية الصحراوية في إطار جولة ميدانية عبر المؤسسات الجامعية الجزائرية لتعريف الأسرة الجامعية بمستجدات الوضع في الصحراء الغربية، موقف الجزائر الصامد في دعم الشعوب المضطهدة التي لازالت تعيش تحت وطأة الاستعمار على غرار فلسطين والصحراء الغربية ومساهمتها الفعالة في كل مرة في تدويل هذين القضيتين في مختلف المحافل الدولية.

وأكد ذات المتحدث على أن المستجدات الأخيرة في الصحراء الغربية تفرض تحسيس الرأي العام الدولي حول قضية الشعب الصحراوي ونضاله في سبيل استعادة سيادته الكاملة على أراضيه المنتهكة من طرف الاحتلال المغربي واللجوء إلى الكفاح المسلح لانتزاع الحرية والاستقلال و استعادة حقوقه المهضومة.

وبدوره ثمن مدير جامعة العربي التبسي، البروفيسور عمار بودلاعة هذا اللقاء مؤكدا أن هذه المؤسسة الجامعية تسهر على توفير كل الظروف المواتية لإقامة وتكوين الطلبة الصحراويين المسجلين بها في عديد التخصصات.

رمزي أحمد توميات

زر الذهاب إلى الأعلى