“منح تفويض مراقبة حقوق الإنسان لبعثة المينورسو” موضوع مُساءلة للحكومة البريطانية أمام البرلمان

 

أقدم نواب في البرلمان البريطاني على استوقاف وزارة الشؤون الخارجية والكومنولث بشأن جهودها فيما يخص دعم المطالب المتعلقة بمنح تفويض لبعثة لمينورسو لمراقبة حقوق الإنسان والتقرير عنها في الصحراء الغربية.

وأعرب النائب أندريو غوين، عن تساؤله عما إذا كانت الخارجية البريطانية تخطط لطلب إدراج تفويض لمراقبة حالة حقوق الإنسان في منطقة الصحراء الغربية خلال جلسة التصويت على قرار مجلس الأمن بشأن تجديد بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو) في أكتوبر الجاري

ومن جهتها طالبت النائب كيم جونسن، بتوضيحات من قبل الحكومة بشأن سياستها تجاه الصحراء الغربية وعن الجهود التي تبذلها لدعم موقف الأمم المتحدة حول وضع الصحراء الغربية بإعتبارها منطقة غير محكومة ذاتيا كما هو موضح في وثائقها.

وبدوره جدد وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفيرلي، التأكيد على تأييد حكومة بلاده لقرارات مجلس الأمن الدولي بشأن قضية الصحراء الغربية وتشجع الطرفين (جبهة البوليساريو والمغرب) على مواصلة جهودهم لتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها في الصحراء الغربية.

وأوضح كليفيري أن حكومة بلاده تتبنى نفس موقف الأمم المتحدة كما هو مُشار إليه في موقعها على الأنترنيت كإقليم مدرج على قائمة الإقاليم غير محكوم ذاتيا.

رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى