مصطفى ديدي: النظام المغربي يشكل تهديدا على المنطقة

أكد المعارض المغربي مصطفى ديدي ان النظام المغربي يشكل تهديدا على المنطقة موضحا أنه يخدم مصالح الغربيين في حين يجعل الشعب المغربي يعيش في الاوهام منذ الاستقلال.
وقال ديدي في تصريح للقناة التلفزيونية “كنال ألجيري”:”اننا نعيش في وهم منذ الاستقلال حيث اوهمونا باننا مستقلون، فشعبنا مستغل و ثرواتنا منهوبة لان هذا النظام هو عبارة عن محمية للغرب ويحرص على حماية مصالحه”.
و ابرز نفس المتحدث :”ان المغربيين يعيشون اليوم تحت نظام استعماري وانه بسبب هذا النظام دخلنا في نزاع مع اشقائنا في المنطقة،  هذا النظام يعمل لصالح فرنسا وعليه فإننا نطالب بسقوطه ورحيله”
كما أشار ديدي إلى ان اولئك الذين يطالبون بحقوقهم في المغرب يزج بهم في السجون السرية على غرار ناصر الزفزافي، احد رموز “حراك الريف”، الذي هز شمال المغرب في سنة 2016.
وفي نفس السياق أكد المعارض المغربي أن هذه الوضعية لا يمكن الا ان تنذر باندلاع ثورة بالمغرب”د مشيرا الى الذين خرجوا مؤخرا في منطقة القنيطرة بعد غلق الحدود مع سبتة، من اجل مطالب اجتماعية و اقتصادية حيث تم قمع متظاهرين على يد الشرطة و تم احتجازهم وسجنهم في الوقت الذي يقوم فيه الملك بشراء قصور في فرنسا و يمنح الصكوك و يقدم الهبات للفرنسيين.
وأضاف نفس المتحدث أن ممثلو النظام يزعمون انهم إسلامويون و انهم يتبعون سنة الرسول، في حين انهم لا يكنون اي ذرة احترام للدين و لا يطبقون الشريعة في شيء لذلك لا يمكن الحديث عن وحدة مغاربية و اسلامية، بالبقاء في وهم هذا النوع من النظام الذي خلفه الاستعمار.
و قال ديدي ان هذا النظام هو وهم يجر المنطقة و الامة الى الهاوية مؤكدا ان والد ملك المغرب كان يتجسس لحساب الكيان الصهـ يوني أما الملك الحالي فلا يخدم الا مصالح فرنسا و الغرب.
كما دعا المعارض المغربي الشعب الصحراوي الى مساندة جميع اولئك الذين خرجوا للتظاهر ضد النظام في المغرب قائلا “لدينا مشكل واحد سواء في الشمال او في الجنوب وهو التخلص من هذا النظام”.
وفي نفس السياق قال المعارض المغربي مصطفى ديدي ان حق تقرير المصير يعتبر حقا مشروعا لشعب الصحراء الغربية.
نور اليقين غبالو
زر الذهاب إلى الأعلى