مساعد كاتب الدولة الأمريكي يلتقي لعمامرة و عددا من أعضاء الحكومة

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، أمس، مساعد كاتب الدولة الأمريكي، جوي هود، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر، حسبما أفاد به بيان لوزارة الخارجية
وأوضح البيان، أن اللقاء شكل فرصة لتباحث سبل تعزيز الحوار الاستراتيجي بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية، وكذا استعراض آفاق ترقية حلول سياسية وسلمية لمختلف الأزمات التي تقوض السلم والأمن في منطقتي شمال إفريقيا والشرق الأوسط.
وكشفت الوزارة أن جوي هود ع جلسة عمل مع رشيد شكيب قايد، الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، حيث جرى تقييم التعاون الثنائي وبحث آفاق توطيده وتنميته على ضوء علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين.
وحسب نص البيان فقد ناقش المسؤولان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الأوضاع في ليبيا ومالي والصحراء الغربية، ومكافحة الإرهاب في منطقة الساحل، فضلا عن مكافحة جائحة كوفيد-19.
وأبرزت وزارة الخارجية أن المشاورات السياسية رفيعة المستوى تعكس العلاقات المتميزة بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية وكذا الإرادة المشتركة للعمل من أجل تعزيز السلام والأمن على المستويين الإقليمي والدولي.
هذا وسيستقبل هود من قبل الوزير الأول كما سيكون له لقاء مع كل من وزير التجارة وترقية الصادرات، ووزيرة الثقافة والفنون، يضيف البيان.
رمزي أحمد توميات
زر الذهاب إلى الأعلى