مسؤول عسكري صحراوي يؤكد :العدو سيتلقى ضربات موجعة قريبا، تشمل جدار العار و العمق المعادي

كد عضو الأمانة الوطنية الصحراوية، قائد الناحية العسكرية السابعة  الطااب عمي ديه، أن العدو المغربي سيتلقى ضربات موجعة قريبا، وستشمل جدار الذل والعار وكافة تواجدات قوات الإحتلال بالأراضي الصحراوية المحتلة والعمق المغربي.

وأوضح ديه خلال إستضافته في منتدى جريدة الصحراء الحرة بمناسبة الذكرى الأولى لإستئناف الكفاح المسلح بعد الخرق المغربي السافر لإتفاق وقف إطلاق النار أن العدو سيشهد ضربات موجعة قريبا وستكون على طول جدار العار وفي العمق المعادي كما انه ستكون هناك مفاجآت في المستقبل.

كما أكد ذات المتحدث أن الحرب واقع معاش وملموس بالرغم من تنكر العدو ومحاولاته إخفاء نتائج الحرب التي يتكبدها يوميا، فتنكره للحرب ولخسائرها من جرحى وقتلى لا يعني شيئ بالنسبة لنا، يضيف عضو الأمانة الوطنية، فالمهم عندنا هو مواصلة الكفاح حتى تحقيق النصر والإستقلال.

وجدد المسؤول العسكري الصحراوي التأكيد على ان الشعب الصحراوي مستعد للدفاع عن أراضيه بالدم لإسترجاع حقه في تقرير المصير والاستقلال، وأظهر مدى تشبثه برائدة كفاحه الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب “البوليساريو”، مضيفا أن الشعب الصحراوي مصمم على الصمود ورفع التحدي بالرغم من كل الصعاب والعراقيل.

أما بخصوص إستمرار عمليات إستهداف المدنيين العزل من طرف العدو المغربي، والتي كانت اخرها عملية استهداف المدنيين الجزائريين الثلاثة، أوضح قائد الناحية العسكرية السابعة أنه ليس بالأمر الجديد على الإحتلال المغربي، حيث أنه يعتدي على كل شيئ مدني كان او غير مدني، وهو عمل مشين يستحق الإدانة والتنديد في كافة المحافل الدولية.

كما أشار إلى أن رئيس الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي، حذر الشركات الأجنبية من محاولات التورط في المنطقة بإعتبارها منطقة حرب، وأن ساحة القتال ليست محدودة على الحزام وإنما ستستهدف قواعد العدو في كافة التراب الصحراوي وتواجد الشركات الأجنبية سيكون في خطر داهم لإنها منطقة حرب والجيش الصحراوي غير مسؤول عن الخسائر التي قد تقع في الجانب المعادي.

وبالنسبة لحصيلة سنة كاملة من العمل القتالي، أكد الطالب عمي ديه أن جيش التحرير الشعبي الصحراوي نفذ ما يزيد عن ألفي 2000، عمل قتالي ضد تخندقات قوات الإحتلال المغربي على طول جدار الذل والعار وكذا في العمق المغربي.

رمزي أحمد توميات

زر الذهاب إلى الأعلى