مسؤول صحراوي: جيش الاحتلال المغربي يستهدف مدنيين صحراويين بقصف مدفعي

أعلن الأمين العام لوزارة الأمن والتوثيق سيدي أوكال أن جيش الاحتلال المغربي شن من جديد غارات على مدنيين صحراويين عزل قادمين من الاراضي الصحراوية المحررة.
وأوضح أوكال في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن الاحتلال المغربي قصف من جديد مدنيين صحراويين عزل كانوا يستغلون شاحنة مدنية محملة بالسلع والمواد الغذائية قادمة من الاراضي الصحراوية المحررة بعيدة جغرافيا عن الجدار الرملي الفاصل الذي يقسم إقليم الصحراء الغربية على طول أزيد من 2.700 كيلومتر.
وكشف ذات المتحدث أن عملية القصف أسفرت عن خسائر مادية في حين لم يتعرض أي من المدنيين الذين كانوا في المنطقة المذكورة لأية إصابات.
وحسب المسؤول الصحراوي فإن القصف المغربي استهدف شاحنة ومركبة تجاريتين ملك لمدنيين يعملون في نقل الأفراد والسلع بين موريتانيا والأراضي الصحراوية المحررة .
كما أشار أوكال إلى أنه ليست المرة الأولى التي استهدف الاحتلال المغربي فيها المدنيين الصحراويين العزل الذين يسعون لطلب الرزق سواء من خلال نقل المواشي والبضائع والمياه والتي يهدف الاحتلال من خلالها الى تدمير الممتلكات وقتل الأرواح، وهذا منذ اندلاع الحرب بين المغرب وجبهة البوليساريو إثر خرق المغرب في 13 نوفمبر الماضي لاتفاق وقف اطلاق النار الموقع بين طرفي النزاع.
ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى