لجنة بلدية ثراغوثة الاسبانية تلتئم بهدف حصر المعلومات المتعلقة بمخيمات اللاجئين الصحراويين

قامت اللجنة الإعلامية حول الصحراء الغربية، التي تضمّ في عضويتها أعضاء من الأحزاب الممثلة ببلدية ثراغوثة الإسبانية، برئاسة مستشار العمل الإجتماعي والعائلة بالبلدية باستقبال آنخيل لورين، ممثلي الجالية الصحراوية بمقاطعة أراغون.
وجاء هذا اللقاء الذي عرف حضور عضو البعثة الصحراوية بإسبانيا الأخ الدّيه محمد، علاوة على مسيّري جمعية أم أدريكة الناشطة ببلدية ثراغوثة، وأعضاء من مرصد هذه الأخيرة حول الصحراء الغربية،
بهدف الحصول على معلومات حديثة تحصّ مخيمات اللاجئين الصحراويين،
وشكلت الوضعية المعاشة على مستوى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية إحدى الموضوعات التي أثارها المجتمعون، مع الأخذ بعين الإعتبار عودة الحرب خلال نوفمبر 2020، وما يصاحبها من تدهور لحالة حقوق الإنسان بالنسبة للمدنيين الصحراويين.
كما لم يغفل حضور الإجتماع إنعكاس جائحة كورونا-19 على مخيمات اللاجئين، وعلى صحة السكان هناك، الذين هم في حاجة ماسّة للمستلزمات الصحية أكثر من أي مضى لمواجهة الوباء.
ومن جهته أطلع الطرف الصحراوي على مختلف المشروعات الموضوعة على الطاولة ببلدية ثراغوثة، بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية، وكذا الأنشطة والفعاليات التي ستجري في قادم الأيام تضامنا مع الشعب الصحراوي، مع بدء الدخول السياسي والإجتماعي على صعيد المقاطعة.
ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى