سيدي عمار:” لن يكون هناك أي وقف لإطلاق نار جديد طالما استمرت دولة الاحتلال المغربية في فرض امر الواقع”

شدد ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع بعثة المينورسو الدكتور سيدي محمد عمار على أنه لن يكون هناك وقف لإطلاق نار جديد طالما استمرت دولة الاحتلال المغربية في فرض أمر الواقع .

وأفاد سيدي عمار في تصريح أدلى به للصحافة الدولية بمقر الأمم المتحدة عشية تصويت مجلس الأمن على القرار 2602 الذي مدد بموجبه بعثة المينورسو لمدةو عام :” أود أن أقول بصوت عالٍ وواضح إنه لن يكون هناك أي وقف لإطلاق نار جديد ما دامت دولة الاحتلال المغربية مستمرة، ومع الإفلات التام من العقاب، في محاولاتها لفرض الأمر الواقع الاستعماري بالقوة في الأراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية” .

كما أشار ذات المتحدث  إلى أن مجلس الأمن يتحمل المسؤولية الرئيسية عن صون السلم والأمن الدوليين، موضحا بالقول :” اذ لم يقم بفعل أي شيء على الإطلاق لمواجهة عواقب الانتهاك المغربي لوقف إطلاق النار مما يعطى الانطباع وكأنه لم يحدث هناك أي شيء خطير”.

وأبرزممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة أن العمل العدواني المغربي الجديد، الذي لا يزال مستمراً حتى الآن وبمنأى عن أي عقاب، قد أنهى ما يقرب من ثلاثين عاماً من وقف إطلاق النار مما أدى بالتالي إلى انهيار عملية السلام التي تقوم بها الأمم المتحدة في الصحراء الغربية وإشعال حرب جديدة ستكون لها عواقب وخيمة على السلم والاستقرار في المنطقة بأسرها.

رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى