سيدي عمار: لا نتوقع الكثير من زيارة دي ميستورا لأنها زيارة تواصلية

قال ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع بعثة المينورسو، الدكتور سيدي محمد عمار أنه :”لا يتوقع الكثير من زيارة ستافان دي ميستورا إلى المنطقة على اعتبارها زيارة اتصالية وليست تفاوضية”.

وأكد سيدي محمد عمار, في الندوة الصحفية التي عقدها بولاية بوجدور ، على عدم توقع الكثير من زيارة دي ميستورا, لأنها تواصلية وليست تفاوضية، مضيفا بالقول:”سنستمع إليه ونبلغه موقفنا من العملية السلمية وآفاقها، لن نستعجل القول إلى غاية السماع لما يحمله” .

وشدد ذات المتحدث على أن مطلب الشعب الصحراوي كان ولايزال هو الإستقلال الوطني التام, واستعادة السيادة على كامل تراب الجمهورية الصحراوية،  موضحا أن الإستفتاء كان ولازال حلا وسطا بين الكفاح المشروع للشعب الصحراوي ومطلب دولة الاحتلال المغربي ضم الأراضي الصحراوية و احتلالها”.

وقال الدبلوماسي الصحراوي:”أن الإستفتاء هو حل قانوني لأنه أشهر الأدوات التي تستعملها الأمم المتحدة في حالة النزاعات, كما هو الحال مع القضية الصحراوية، وحل واقعي لأنه حل وسط بين المطلب المشروع للصحراويين في حق تقرير المصير, والمطلب غير المشروع للمغرب في احتلال الأراضي الصحراوية”.

كما حمل نفس المسؤول مجلس الأمن مسؤولية فشل بعثة المينورسو في أداء مهمتها, موضحا أن الأخيرة لم تفشل بتنظيم استفتاء عادل وحر ونزيه يمكن الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير, بل حتى في مراقبة وقف إطلاق النار الذي هو جزء لا يتجزأ من خطة التسوية المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة الوحدة الإفريقية.

ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى