سيدي أوكال:  قوات الاحتلال المغربي ارتكبت مجزرة في حق مدنيين صحراويين

كشف الأمين العام لوزارة الأمن و التوثيق الصحراوية، سيدي أوكال إن القوات المغربية ارتكبت مجزرة في حق مدنيين صحراويين في قصف استهدف يوم الأحد الماضي سيارتين لمواطنين عزل بقطاع المحبس.
وأوضح أوكال في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية، أن قوات الجيش الملكي المغربي قصفت سيارتين لخواص صحراويين من نوع نيسان ما تسبب في حرقهما، مؤكد أن الأمر يتعلق بضحايا مدنيين و ليس عسكريين كما يروج إعلام نظام الاحتلال المغربي.
ونفى ذات المتحدث نفيا قاطعا مزاعم الإعلام المغربي حول حرق سيارتين للجيش الصحراوي، مؤكدا على أن الأمر يتعلق بسيارتين لخواص صحراويين من نوع نيسان و ليس تويوتا، و أنه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها جيش الاحتلال المغربي، المدنيين الصحراويين العزل.
كما أبرز المسؤول الصحراوي أن وسائل الإعلام المخزن الدعائية بدأت تفقد بوصلتها، جراء الهزائم العسكرية من جهة، و نتيجة فشل المملكة في حشد دعم و تأييد دولي يعترف بسيادتها المزعومة على الأراضي الصحراوية المحتلة من جهة أخرى، ما يفسر التطبيل لإنجازات عسكرية وهمية
وأشار أوكال إلى أن الاحتلال المغربي مجبول على الكذب و التضليل و المغالطات، مستدلا بتسويق نظام المخزن عبر آليته الدعائية، لانتصار عسكري وهمي ليوم الأحد في حين أن الأمر يتعلق بمجزرة في حق مدنيين تعرضوا لهجوم غادر.
كما نوه الأمين العام لوزارة الأمن و التوثيق الصحراوية لتناقض المغرب الذي ينفي وجود حرب و يتحدث إعلامه في نفس الوقت عن انتصارات عسكرية و تبادل لإطلاق النار بين الجيش الصحراوي و الجيش المغربي.
وفي هذا الصدد قال نفس المسؤول :” ان النظام المغربي يتنكر لوجود الحرب و يقول أن الصحراء الغربية منطقة هادئة و آمنة و في نفس الوقت يتحدث عن قصف لسيارات صحراوية”.
رمزي أحمد توميات
زر الذهاب إلى الأعلى