سياسي مغربي: المغرب ملحقة دبلوماسية صهـ ـيونية في افريقيا

أعرب الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع عزيز هناوي عن تساؤله عن إذا كان المغرب ملحقة دبلوماسية ص_هـيونية في  افريقيا عقب نشر وكالة المغرب العربي للأنباء مقالا لمدير مكتبها في اثيوبيا يعتبر فيه تمكين الكيان الصهـ ـيوني من عضوية الاتحاد الافريقي كملاحظ هزيمة للدبلوماسية الجزائرية.
وانتقد هناوي بشدة في مقال نشره على صفحته الرسمية على موقع “فايسبوك، نشر مقال على الموقع الرسمي لوكالة المغرب العربي للأنباء بقلم مدير مكتبها في اثيوبيا مقر الاتحاد الافريقي، المدعو ادريس صبري.
وفي هذا الصدد قال ذات المتحدث :” إنه يرقص طربا لاحتضان الكيان صه يوني الإرهابي في افريقيا .. لا و يعتبر ذلك فشلا ذريعا للجزائر”، معربا عن اندهاشه لاعتبار المقال احتضان كيان صه يون الارهابي في افريقيا.. فشلا ذريعا للجزائر.
كما استفسر الكاتب المغربي لدى مدير مكتب الوكالة عن وجه نجاح المغرب في ذلك.. هل دخول الكيان الصهـ ـيوني على الإتحاد الإفريقي هو نجاح دبلوماسي للمغرب؟، معتبرا المقال الرسمي المنشور على موقع الوكالة المغربية الرسمية بمثابة فضيحة جديدة تضاف الى سلسلة الفضائح المتتالية التي أضحت لصيقة بالمملكة المغربية.
 وعدد السياسي المغربي بدء من فضيحة بوريطة في ضيافة ايباك وفضيحة سفير المغرب بالأمم المتحدة عمر هلال ومواقفه الصه يوتطبيعية مع ممثل كيان صه يون بالأمم المتحدة، و دعمه ما أسماه بتقرير مصير منطقة القبائل، بالإضافة إلى فضائح بيوض مسؤول مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب.
كما تساءل الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع عما يجري في المغرب قائلا:” ما هذا العفن المتعفن في مؤسسات الدولة وفي مسؤولي تمثيلياتنا الدبلوماسية؟”، مضيفا هل المغرب الذي يرأس ملكه لجنة القدس ويؤمن شعبه بفلسطين ويعتبر قضيتها قضية وطنية.. أصبح مغربا مختطفا لدى عصابة من بعض المسؤولين الذين صاروا يشتغلون وكأنهم ممثلون لحكومة تل أبيب وليس لحكومة الدولة المغربية؟”.
ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى