سفير الجمهورية العربية الصحراوية: “الشعب الصحراوي سيواصل كفاحه الاستكمال سيادته على أراضي الجمهورية”

أكد سفير الجمهورية العربية الصحراوية لدى الجزائر عبد القادر طالب، اليوم الأربعاء، في كلمة ألقاها، خلال افتتاح اليوم البرلماني من أجل “تفعيل حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير”، أن المجلس الشعبي الوطني، يبعث رسالة قوية للعالم على مستوى الإجماع الحاصل حول دعم هذه القضية العادلة، حسب بيان للمجلس.

وذكر السفير، بأن هذا اليوم البرلماني، يأتي عقب التطورات الخطيرة المتمثلة في خرق اتفاق وقف إطلاق النار إثر اعتداء الإحتلال المغربي على المدنيين ، في ثغرة الكركرات وكذا الإقدام على مقايضة حق الشعب الفلسطيني، مقابل تصرف أحادي من ترامب المنتهية ولايته.

وأشار عبد القادر طالب عمر، أن هذه المحاولات أتت بنتائج معاكسة، حيث أن غالبية البلدان، بما فيها قوى عظمى وذات عضوية دائمة في مجلس الأمن ، نددت بهذا التصرف كما عبرت عن تمسكها بالشرعية الدولية وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

وعلى الصعيد الميداني، أشاد السفير، باستمرار المقاومة في المناطق المحتلة، مضيفا أنه برغم الفشل، كل المؤشرات تدل على أن النظام المغربي ماض في محاصرته التصعيدية، والزج بالمنطقة في مزيد من التوتر والعنف، الفرض رؤيته الأحادية الاستعمارية والخارجة عن الشرعية والتي تستقوى بقوی الاستيطان والتخاذل والاستعمار الجديد والمرفوضة من طرف كل الشعوب الحرة والمحبة للسلم والعدل .

وختم السفير الصحراوي قوله، أن الشعب الصحراوي سيواصل كفاحه لاستكمال سيادته على أراضي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية كعامل توازن واستقرار في المنطقة وضمان السلم الدائم والعادل على أساس المواثيق التأسيسية للاتحاد والافريقي والأمم المتحدة.

ش.ن

زر الذهاب إلى الأعلى