زغماتي يجدد مطلب الجزائر لإيجاد آليات دولية فعالة تمكن من مكافحة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة

جددت الجزائر مطلبها بضرورة ايجاد آليات دولية فعالة تمكن من مكافحة الفساد وعدم إفلات مرتكبيه من العقاب واسترداد الأموال المنهوبة، وذلك على لسان وزير العدل خلال مشاركته على رأس وفد في الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل مكافحة الفساد.
وأفادت وزارة العدل في بيان لها أن أشغال الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل مكافحة الفساد التي جرت أشغالها عبر تقنية الإتصال عن بعد، من 02 إلى 04 جوان الجاري بمقر الأمم المتحدة بنيويورك إنتهت بالمصادقة على الإعلان السياسي.
وحسب نص البيان فان هذا الإعلان تضمن  العديد من المحاور أهمها الربط بين الفساد وتأثيره السلبي على التنمية المستدامة والاستقرار السياسي والإجتماعي للدول وكذا الإشارة الصريحة إلى وجود ثغرات في المنظومة القانونية الدولية لمكافحة الفساد وحث الدول الأطراف على تقديم اقتراحات لتحسين اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.
بالإضافة الى التأكيد على أهمية التعاون الدولي وتفعيله لاسيما فيما يخص استرداد الأصول وعائدات الجريمة وتفعيل الوسائل القانونية التي من شأنها منع توفير ملاذات آمنة للأشخاص المتورطين في جرائم الفساد .
رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى