زعيم حزب العمال البريطاني: علينا أن نعرب عن تقديرنا الفائق للقيادة الصحراوية التي استطاعت أن تحافظ على التلاحم ووحدة الهدف خلال العقود الماضية”

أعرب زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربن عن تقديره الفائق للقيادة الصحراوية التي استطاعت أن تحتفظ على التلاحم ووحدة الهدف خلال العقود الماضية .
وأوضح كوربن خلال ندوة دولية نظمتها الجمعية الإسترالية للصحراء الغربية حول دور الأمم المتحدة في الصحراء الغربية، أن قضية الصحراء الغربية يجب معالجتها ضمن سياق تصفية الإستعمار
 ونبه ذات المتحدث  إلى المأساة الإنسانية التي سببها غزو و احتلال الصحراء الغربية الذي أدى الى تشريد الصحراويين و فرض اللجوء عليهم في ظروف قاسية و سيئة للغاية بينما يتم استغلال ثرواتهم من طرف المغرب و المتورطين معه.
وقال عضو البرلمان البريطاني:”علينا أن لا ننسى الأجيال الصحراوية التي عانت من اللجوء و اولائك الذين يعيشون تحت الاحتلال في ظروف قاسية و قال بانه عاين انتهاك حقوق الانسان خلال زيارته للمناطق المحتلة.
 وأضاف كورين قائلا: ” علينا ان نعرب عن تقدرينا الفائق للقيادة الصحراوية التي استطاعت ان تحافظ على التلاحم ووحدة الهدفلدى الصحراويين خلال العقود الماضية من اجل تحقيق تقرير المصير الذي لهم كامل الحق فيه” .
كما طالب ذات المتحدث باستمرار دعم الشعب الصحراوي، حيث قال:”  أما نأمل تحقيقه هو ببساطة استكمال تصفية الاستعمار و هذا مبدأ واضح و متفق عليه في القانون الدولي و ميثاق الأمم المتحدة “.
ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى