رئيس برلمان لاريوخا الاسبانية يتباحث تطورات القضية الصحراوية مع مسؤول صحراوي

 اجتمع رئيس البرلمان الجهوي بمقاطعة لاريوخا الاسبانية، خيسوس ماريّا غارثيّا، بالممثل الجهوي عبد الله حماد بمقر البرلمان الجهوي لبحث آخر تطورات الوضع بالصحراء الغربية  بعد الخرق المغربي لوقف إطلاق النار, واستئناف حرب التحرير الصحراوية.
 وتطرق الطرفان إلى الأنشطة ذات الطابع السياسي والإنساني على مستوى المقاطعة دعما وتوسيعا للنسيج الشعبي التضامني مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة على غرار مسألة اللاجئين، بالإضافة الى التوجه الى عقد ندوة المجموعات البرلمانية الـ25 في وقت لاحق بمقاطعة لاريوخا.
و أوضح رئيس البرلمان الجهوي أن الهيئة التشريعية بالمقاطعة على أتمّ الإستعداد لإحتضان هذا الإستحقاق التضامني الهام بمشاركة واسعة من برلمانيّي باقي المقاطعات الإسبانية حيث تعمل المجموعات البرلمانية الجهوية على تنوير هيئات المجتمع المدني.
وسيتم عقد الندوة عن طريق تقنية التواصل عن بعد نظرا للوضع الذي يعرفه العالم على خلفية جائحة كورونا,و يتم حاليا تحديد التاريخ المناسب للندوة البرلمانية الـ25، حسبما أفادت به وزارة الدفاع الصحراوية.
و حسب نفس المصدر فمن المنتظر ان يتباحث عبد الله حماد مع أعضاء الهيئة البرلمانية داخل البرلمان الجهوي بالمقاطعة الاثنين المقبل حول الأوضاع  الحالية بالصحراء الغربية  دعما  لجهود الحركة التضامنية العالمية مع الشعب الصحراوي والسعي الحثيث لتصفية الإستعمار من الصحراء الغربية.
رمزي أحمد توميات
زر الذهاب إلى الأعلى