رئيس الجمهورية يشدد على ضرورة الانتهاء في أقرب الآجال من إعداد مشروع القانون العضوي الجديد للانتخابات

ترأس رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون جلسة عمل خُصّصت  للمشروع التمهيدي للقانون العضوي لنظام الانتخابات.
وحسب بيان لرئاسة الجمهورية فإن الرئيس تبون في بداية الجلسة أعطى الكلمة لرئيس اللجنة الوطنية المكلفة بإعداد مشروع مراجعة القانون العضوي للانتخابات، احمد لعرابة لعرض تقرير مفصّل حول مضمون، ومراحل صياغة هذا القانون الهام.
وافاد البيان أن الرئيس استمع إلى كلمة رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي ومساهمة هيئته في إثراء مقترحات مشروع مراجعة القانون العضوي للانتخابات.
وبدوره أمر رئيس الجمهورية بالانتهاء في أقرب الآجال من إعداد مشروع القانون العضوي الجديد للانتخابات، تحضيرا للاستحقاقات الانتخابية الهامة التي تنتظر البلاد.
كما شدد الرئيس تبون على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار، في مشروع القانون الجديد، الالتزام بأخلقة الحياة السياسية، وإبعاد تأثير المال على المسار الانتخابي وفسح المجال للشباب والمجتمع المدني للمشاركة في صناعة القرار السياسي، من خلال المؤسسات المنتخبة .
وفي نفس السياق أكد رئيس الجمهورية على ضرورة ضمان انتخابات شفافة تعبّر حقّا عن الإرادة الشعبية وتُحدث القطيعة نهائيا، مع ممارسات الماضي، تنبثق عنها مؤسسات ديمقراطية ذات مستوى ومصداقية.
كما أمر الرئيس تبون بتوزيع مسودة مشروع القانون على الأحزاب السياسية للمشاركة في إثرائها  قبل صياغتها النهائية.
رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى