رئيس الجمهورية: إنشاء وكالة وطنية للعقار الصناعي

أعلن اليوم السبت رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عن انشاء الوكالة الوطنية للعقار الصناعي تقوم بتوزيع العقار الصناعي بكل شفافية.
أوضح الرئيس تبون خلال الندوة الوطنية حول الانعاش الصناعي أنه سيتم توفير العقار الصناعي لفائدة المستتثمرين في آجال قصيرةومن خلال خلق الوكالة الوطنية للعقار الصناعي.
وأضاف رئيس الجمهورية قائلا :”قررت خلق هيئة خاصة للعقار الصناعية تقوم بتوزيع العقار الصناعي بكل شفافية و المناطق الصناعية ستبقى من اختصاص وزارة الصناعة وهذه الوكالة”
كما أكد الرئيس تبون أن الحكومة تعمل على رفع القيود على المشاريع المتوقفة قبل نهاية الشهر الجاري وسيتم توفير التمويل الضروري لدفع كل المشاريع الصناعية.
 قضائيا لأنهم فشلوا في مشاريع.
من جهة أخرى شدد رئيس الجمهورية على تكثيف الانتاج الوطني المحلي، واقليص نسبة الإستيراد، مبرزا بالقول :”أنه من غير المعقول استيراد مواد تصنّع محليا”.
وفي سياق آخر دعا الرئيس تبون المسؤول المركزي والمحلي لأن يساهم في رفع البيروقراطية عن المشاريع، مشددا على أنه لا يمكن متابعة مسؤول قضائيا لأنه أخطأ في بعض الإجراءات
وفي هذا الصدد أكد رئيس الجمهورية أنه سيقوم شخصيا بحماية الإطارات النظيفة من المساس بهم. حيث قال:”لي ما سرقش ولا احد سيمسه والحراش سيكون لسارقي المال العام فقط”.
رمزي أحمد توميات
زر الذهاب إلى الأعلى