درار : كل الاحتمالات واردة بخصوص ظهور موجة ثالثة لكورونا

أفاد المدير العام لمعهد باستور، الدكتور فوزي درار، أن كل الاحتمالات واردة بخصوص ظهور موجة ثالثة من فيروس كورونا لاسيما بعد تخلي المواطنين عن الإجراءات الاحترازية خلال الأسابيع الأخيرة. .
وأوضح درار لدى نزوله ضيفا على الحصة التلفزيونية “الصحة في أسبوع”، أن المؤشرات الوبائية الراهنة المتعلقة بفيروس كورونا والسلالات الجديدة تدعو للقلق وأن كل الاحتمالات واردة فيما يتعلق بظهور موجة ثالثة لاسيما بعد تخلي المواطنين عن الإجراءات الاحترازية، وتسجيل منحى تصاعدي في حالات الإصابة بالفيروس وكذا ارتفاع عدد السلالات المتحورة البريطانية والنيجيرية.
وشدد مدير معهد باستور على ضرورة التحلي باليقظة باعتبار أن الفيروس لازال منتشرا وأن تراخي المجتمع يثير نوعا من القلق محذرا من ارتفاع محتمل للفيروس الأصلي والسلالات المتحورة التي تعرف بالوباء داخل الوباء.
وبخصوص هذه السلالات المتحورة أفاد نفس المسؤول أنها حتى وان كانت ضعيفة في الوقت الراهن فهي تتصاعد تدريجيا مبرزا إمكانية المعهد خاصة بعد اقتنائه لتقنيات حديثة الكشف عن كل السلالات الجديدة الموجودة عبر العالم .
أما فيما يتعلق بالسلالة الهندية التي سجلت بنسب متفاوتة بالبلد الذي تحمل اسمه أكد درار أنه حتى الآن لا توجد معطيات واضحة حول هذه السلالة وان المخابر المنتجة للقاحات تعمل على تكييف هذه المادة مع الفيروس الأصلي والسلالات المتحورة وعن التلقيح ووفرة اللقاحات بالكميات الكافية.
رمزي أحمد توميات
زر الذهاب إلى الأعلى