خطري أدوه: نظام الإحتلال المغربي يعتمد في حربه الإعلامية على تزوير الحقائق من أجل مغالطة الرأي العام العالمي

 أكد عضو الأمانة الوطنية، مسؤول أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو خطري أدوه، أن نظام الإحتلال المغربي يعتمد في حربه الإعلامية على تزوير الحقائق من أجل مغالطة الرأي العام العالمي.

وأضاف أدوه، خلال إشرافه على إختتام أشغال الندوة التي نظمت اليوم الأحد بمقر رئاسة الجمهورية تحت عنوان “القضية الصحراوية في الإعلام الناطق باللغة العربية : أسباب الغياب وسبل الحضور”، أن الشعب الصحراوي لا يواجه النظام المغربي وحده، ولكن يواجه أيضا القوى الدولية التي تقف وراءه.

وأشار ذات المتحدث الى ان العديد من الشعوب، على غرار الشعوب الأوروبية، مغيبة عن الحقائق المتعلقة بالنزاع في الصحراء الغربية نتيجة لسياسة التضليل والتزوير التي ينتهجها نظام الإحتلال المغربي ومن يقف إلى جانبه.

ومن جهة أخرى، ثمن مسؤول أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو الدور الذي تلعبه شبكة الإعلاميين الجزائريين للتضامن مع القضية الصحراوية في إطار التحسيس بمعاناة الشعب الصحراوي وكفاحه العادل.

كما أثنى نفس المسؤول على الندوة التي إعتبرها مبادرة تهدف إلى المساهمة في التحسيس بمعاناة الشعب الصحراوي وقضيته العادلة من خلال وسائل الإعلام، مضيفا بالقول:” أنه يجب علينا أن نعي جيدا كيفية إستغلال الفضاء الإعلامي حتى يخدم أهدافنا النبيلة من أجل الحرية والإستقلال”.

رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى