جراد يقرر تدابير جديدة لتسيير الأزمة الصحية المرتبطة بفيروس كورونا

 قرّر الوزير الأول عبد العزيز جراد اعتماد تدابير جديدة بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا وذلك في إطار الحفاظ على صحة الـمواطنين وحمايتهم من أي خطر لانتشار الوباء.
وأعلنت الوزارة الأولى في بيان لها عن تكييف إجراء الحجز الجزئي الـمنزلي وتمديده لـمدة خمسة عشر (15) يوم إضافية عبر 19 ولاية وذلك من الساعة الثامنة مساءً  إلى غاية الساعة الخامسة  من صباح اليوم.
الـموالي.
ويتعلق الأمى بكل من ولايات باتنة، بسكرة، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سيدي بلعباس، قسنطينة، مستغانم، الـمسيلة، وهران، بومرداس، الطارف، تيسمسيلت، عين  تموشنت،  وغليزان.
كما أبرز البيان أن هذا الإجراء لا يخص الولايات التسع والعشرين الآتية: أدرار، الشلف، الأغواط،  بجاية،  بشار، أم البواقي، تمنراست،  تيارت، الجلفة، سطيف، سعيدة، سكيكدة، عنابة، قالـمة، الـمدية،  معسكر، ورقلة، البيض، اليزي، برج بوعريريج، تندوف، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة،  ميلة، عين الدفلى،  النعامة، وغرداية.
وتجدر  الإشارة  إلى  أن  تدابير  الحجر  هذه  ستدخل  حيز  التطبيق  ابتداء  من  يوم  الأحد  31 جانفي 2021  لـمدة خمسة عشر (15) يومًا.
كما يمكن للولاة، بعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية، لاسيما إقرار أو تعديل أو ضبط حجر جزئي أو كلي يستهدف   بلدية، أو مكانًا، أو حياً أو أكثر، تشهد بؤرًا للعدوى، يضيف البيان.
نور اليقين غبالو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى