جراد: قمع المهربين يكون بالقانون والعدالة ورقمنة قطاع الجمارك

أشرف اليوم الثلاثاء الوزير الأول عبد العزيز جراد على إحياء فعاليات اليوم العالمي للجمارك المصادف ليوم 26 جانفي من كل سنة، أين أكد على أن قمع المهربين والذين يريدون المساس بالاقتصاد يكون عن طريق القانون والعادلة ورقمنة قطاع الجمارك.
وشدد جراد خلال إلقائه لكلمة بالمناسبة على أهمية عصرنة الوسائل لمراقبة المفسدين الذين يريدون المساس بالاقتصاد داعيا مصالح الجمارك لأن تكون في المستوى العالمي، باعتبار ان الرقمنة هي المحور الأساسي لتسهيل العمل.
 كما دعا الوزير الأول المديرية العامة للجمارك إلى المساهمة في جهود الدولة لمكافحة الفساد مشيرا إلى أن الجمارك الجزائرية في طليعة الأجهزة التي تحمي الاقتصاد الوطني
وحث نفس المسؤول الجمارك على مواصلة الجهود لترسيخ اخلاقيات وادبيات مثالية، بالإضافة إلى مواصلة الحرب ضد  الاتجار غير الشرعي وتهريب الاموال وابجريمة العابرة للحدود والعمل على ترقية المنافسة النزيهة بين المتعاملين.
كما كشف جراد أن الدولة باشرت إصلاحات كبرى لحماية الاقتصاد لتعزيز حماية الانتاج وتحسين مناخ الأعمار  بما يخدم مصالح الجزائر الاستراتيجية، مشددا على ضرورة مواصلة جهود الرقمنة و عصرنة أساليب التسيير.
وشدد نفس المتحدث على أهمية أن يصبح التكوين محورا أساسيا في مسار عصرنة مسار الجمارك الجزائرية للارتقاء بهذه المؤسسة للتميز بالشفافية.
رمزي أحمد تومياات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى