جراد: الجزائر رفضت التوجه لصندوق النقد الدولي و لن تخضع إقتصاديا لأنها ذات سيادة

أفاد اليوم الأربعاء الوزير الأوّل عبد العزيز جراد، أن المحافظة على التوازنات الإقتصادية والإجتماعية، تعد أولى أولويات الجزائر بعد نهاية الأزمة الصحية، مؤكدا أنها رفضت التوجه لصندوق النقد الدولي، ولن تخضع إقتصاديا لأنها ذات سيادة.
وأبرز جراد على هامش اشرافه على إحياء الذكرى ال 65 ليوم الطالب ان الجامعة تساهم في بناء الجزائر على مختلف المستويات، مشيرا الى أن ذكرى 19 ماي 1956، هي بوابة الحفاظ على السيادة الوطنية ورهان الطالب اليوم في الحفاظ على سيادتنا.
كما أكد الوزير الأول على أن الطلبة  من حقهم الدفاع عن أفكارهم وتكوين أنفسهم وكذا المشاركة في الحياة السياسية.
وفي سياق آخر قال جراد ان الجزائر تتجه إلى الرقمنة من أجل القضاء بصفة جذرية على الفساد، للوصول إلى التسيير العقلاني والحوكمة، مبرزا انها شرعت في الرقمنة تدريجيا للقضاء على البيروقراطية.
وكشف الوزير الأول عن وجود عدة ضغوطات، وأطراف لا تريد تعميم الرقمنة بسبب الشفافية، مشددا على أن الجزائر عازمة على الوصول إلى تسيير عقلاني وتقليص البيروقراطية.
ومن جهة أخرى أعلن جراد عن تخصيص الجزائر لكافة الإمكانيات من أجل النهوض بالرياضة للوصول إلى المستوى العالمي، لاسيما وأنها تمتلك قدرات وإمكانيات وهياكل قاعدية ، مشددا على ضرورة الإهتمام بالرياضة النسوية بقوة في الجزائر.
رمزي أحمد توميات
زر الذهاب إلى الأعلى