توقيف 50 تاجر مخدرات وحجز كمية معتبرة من الكيف المعالج خلال أسبوع

قامت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي بتنفيذ عديد العمليات التي تؤكد نتائجها على الاحترافية العالية والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة على حماية بلادنا من كل أشكال التهديدات الأمنية والآفات ذات الصلة، حسبما أفادت به وزارة الدفاع الوطنية في بيان لها.
وتمكنت مفارز للجيش في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة الاتجار بالمخدرات الجزائر بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن من توقيف 50 تاجر مخدرات.
 وحجزت ذات المصالح خلال هذه العمليات التي تمت عبر مناطق منفرقة من الوطن في الفترة الممتدة من 10 إلى 16 فيفري الجاري، كميات من الكيف المعالج تُقدر بـ 359 كيلوغرام بالإضافة إلى 27379 قرص مهلوس.
ومن جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت، 213 شخص وحجزت 28 مركبة و81 مولد كهربائي و46 مطرقة ضغط و24 طن من خليط خام الذهب والحجارة ومعدات تفجير وكذا تجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.
وفي نفس الإطار تم خلال ذات الفترة توقيف 18 شخص آخر وحجز مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و12 بندقية صيد ومسدس  آلي و5490 وحدة من مختلف المشروبات و2610 وحدة من مادة التبغ، وذلك خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من ورقلة وغرداية والوادي وقسنطينة وسطيف وباتنة وميلة ومعسكر وبرج باجي مختار.
 كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ 10165 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس.
رمزي احمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى