بن فريحة: الدخول التكويني سيكون وفق الشروط الصحية المعمول بها في باقي القطاعات الأخرى

كشفت اليوم وزيرة التكوين والتعليم المهنيين هيام بن فريحة أنه قد تم رصد إمكانيات هامة لإستقبال المتربصين يوم الأحد القادم وفق الشروط الصحية المعمول بها في باقي القطاعات الأخرى.

وأفادت بن فريحة لدى حلولها ضيفة على الإذاعة الوطنية أن الوزير الأول عبد العزيز جراد، سيشرف على الانطلاقة الرسمية للسنة التكوينية من ولاية المدية.

وكشفت الوزيرة أنه تم إحصاء 189376 متربصا سجلوا في تطبيق مهنتي من دورة فيفري 2020، كما قد تم تسجيل 116060 متربص، لدورة فيفري 2021 عبر ذات المنصة، مؤكدة على أن التسجيلات ستبقى متواصلة إلى غاية فيفري 2021.

وأبرزت بن فريحة أنه ولأول مرة في الجزائر تم استحداث منصة تطبيق “مهنتي” والتي يستطيع من خلالها المتكونين تسجيل أنفسهم بشكل مباشر، موضحة أن هذا التطبيق يسمح بالتحكم في توجيه المتربصين نحو تخصصات تتوافق مع مؤهلاتهم وميولاتهم المهنية والتمكن من تلبية احتياجات المؤسسات الاقتصادية من العمالة المؤهلة.

كما أكدت المسؤولة الأولى عن قطاع التكوين والتعليم المهنيين في الجزائر بخصوص البكالوريا المهنية أن المشروع عرض على الحكومة وأن مصالحها انطلقت في وضع البرامج، غير أن الظروف الصحية التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا أعاقت عملها.

نور الدين غبالو ي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى