بن عبد الرحمان: وضع إجراءات لضمان الديمومة المالية لنظام الحماية الاجتماعية

 

شارك وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان في أشغال المنتدى الخامس للمالية العامة في الدول العربية المنظم من قبل صندوق النقد العربي بالمشاركة مع صندوق النقد الدولي، أين عكف وزراء المالية العرب على تطورات وآفاق الإقتصاد الكلي في ظل كوفيد-19 وكذا مسألة الحماية الإجتماعية لاسيما الفئات الهشة من السكان.

وأكد بن عبد الرحمان خلال مداخلته في هذا المنتدى الذي جاء تحت عنوان “تعزيز الحماية الاجتماعية للدول العربية في المرحلة الراهنة ومرحلة ما بعد أزمة فيروس كورونا”، على ضرورة مضاعفة الدول لدورهم الاقتصادي والاجتماعي من أجل تعبئة الوسائل الكفيلة لإقفال السنة المالية الحالية، بالإضافة إلى تحضير شروط الإنتعاش الإقتصادي على المديين القصير والمتوسط للخروج من الأزمة.

 كما أبرز الوزير سعي الحكومة الجزائرية لإيجاد حلول ناجعة لتخفيف تداعيات هذه الأزمة بغية التوجه إلى مسار التنمية الإقتصادية المستدامة، مذكرا بأن الأسس القانونية لنظام الحماية الإجتماعية تستمد من الدستور الذي يكرس مجانية التعليم وطابعه الإجباري وكذا حق كل المواطنين في الحماية على صحتهم وأبنائهم.

وكشف بن عبد الرحمان أن السلطات العمومية تعمل على وضع إجراءات لضمان الديمومة المالية لنظام الحماية الاجتماعية وجعله أكثر عدلا وشمولا.

رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى