بن بوزيد: الجزائر تشهد وضعا صحيا مستقرا وهكذا دخلت السلالة الهندية للبلاد

أكد اليوم وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أن الجزائر تشهد حالة وبائية مستقرة، متاملا في عدم دخول البلاد في موجة ثالثة لوباء كورونا التاجي.
وأوضح بن بوزيد على هامش زيارته لمستشفى “زميرلي” بخصوص حالات الاصابة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا بولاية تيبازة أنه تم اكتشافها لدى شخص هندي مقيم بالقليعة في تيبازة ودخل من الخارج، مشيرا الى تسجيل ستة أشخاص مصابين بالسلالة الهندية، ولم يستبعد تسجيل حالات أخرى.
أما بخصوص وصول جرعات جديدة من لقاح فيروس كورونا كشف وزير الصحة أن الجزائر ستستلم يوم الجمعة المقبل شحنات جديدة، مبرزا أن حضر تصدير اللقاحات في الهند ولد ضغطا كبيرا في الحصول على اللقاحات عبر العالم لاسيما وأن الحالة الوبائية تتغير باستمرار .
وفي هذا الصدد اكد بن بوزيد أن الجزائر قامت بالعديد من الاتفاقات لجلب هذه اللقاحات، بحيث سيتم استلام دفعات أخرى من اللقاح شهر ماي الجاري، مبرزا أن بعض اللقاحات قد تم دفع 15 بالمائة من ثمنها مسبقا، وفي حال تعذر الحصول على الشحنة المطلوبة سيتدخل الوزير الأول ووزير الخارجية لتسهيل العملية.
كما أشار وزير الصحة الى ان الحل الوحيد للتغلب على الوباء، والقضاء عليه يكمن في التقيد بالإجراءات الوقائية على غرار التباعد الجسدي وارتداء الكمامات وتفادي التجمعات.
رمزي أحمد توميات
زر الذهاب إلى الأعلى