بلحيمر يؤكد: الهجمات الالكترونية هدفها تخريب النسيج الاجتماعي والصرح المؤسساتي

أكد اليوم الأحد الناطق الرسمي للحكومة، وزير الاتصال عمار بلحيمر أن الهدف من الهجمات الالكترونية هو التخريب البطيء للنسيج الاجتماعي والصرح المؤسساتي.
وأبرز بلحيمر في حوار مع اليومية الاقتصادية “ايكوتايمز” أن فحوى الهجمات يتأتى من خلال التهجم على الجيش، مشددا على أنه يجب ألا نتوانى في الدفاع.
ومن جهة أخرى أكد الناطق الرسمي للحكومة أن طريقة الاقتراع الجديدة التي كرستها مراجعة قانون الانتخابات، تشكل قفزة وتغييرا جذريا، موضحا أن طريقة الاقتراع الجديدة مكرسة: أي اقتراع نسبي على قائمة مفتوحة وبتصويت تفضيلي دون مزج.
وأبرز ذات المسؤول أن الأمر يتعلق بتغيير جذري بالطرق السلمية والمؤسساتية، بحيث لا يمكن أن يوجه المال ولا تشعبات النظام خيار الناخب أو يزوره.
كما أكد بلحيمر أن قانون الانتخابات الجديد يتميز مقارنة بالقوانين السابقة بتحديد عدد العهد الانتخابية بعهدتين، بلإضافة لتشجيع الشباب على المشاركة في الحياة السياسية، وأعاد الاعتبار للجدارة وأبعد المال عن أي تأثير على الخيار الحر للناخبين.
وفي رده على سؤال متعلق بمنح الاعتمادات للأحزاب السياسية الجديدة، شدد بلحيمر على عدد معين من الالتزامات الواجب التحلي بها، على غرار احترام الطابع الديمقراطي والجمهوري للدولة والتعددية الحزبية.
وفي نفس السياق أكد الوزير أنه يجب على الحزب الامتناع عن استخدام الدين والتلاعب به، وعن اللجوء إلى كل شكل من أشكال العنف والإكراه.
رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى