بسبب تداعيات اعلان ترامب والحرب في الصحراء الغربية: المغرب يشن هجوما عنيفا على جنوب افريقيا

  
شرعت المملكة المغربية في توجيه اتهامات الى دول فاعلة في المجتمع الدولي بعد فشلها في الترويج للاعتراف بسيادته المزعومة على الصحراء الغربية واشتداد هجمات الجيش الصحراوي الذي كبدت جيشها خسائر فادحة حاولت دون جدوى التعتيم عليها امام الراي العام المغربي والدولي.
وشن المغرب المحتل للصحراء الغربية بعد اعلان قطع اتصالاته بألمانيا التي دافعت بقوة عن الشرعية الدولية والقانون الدولي، هجوما عنيفا ضد جنوب افريقيا واتهمها بتضليل مجلس الامن بعد تسليمها لرسالة موجهة من الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي حول التطورات التي تشهدها الصحراء الغربية.
وحسب رسالة موقعة من عمر هلال مندوب المغرب بالامم المتحدة عمر هلال فإن المغرب فشل فشلا ذريعا في منع مجلس الامن من الاطلاع وبشكل مباشر على الوضع المداني على جبهات القتال وفي الأراضي المحتلة حيت يتعرض الشعب الصحراوي الأعزل للقمع والتنكيل.
واتهم المغرب جنوب افريقيا بانتهاك القانون الدولي والقواعد والإجراءات والأخلاقيات التي تنظم أعمال مجلس الأمن، وكذلك في قرارات الأمم المتحدة ومقرراتها، نصا وروحا بسبب ان الرسالة التي وزعت على اعضاء مجلس الامن الدولي حملت توقيع الرئيس الصحراوي الذي تعترف به الامم المتحدة كممثل شرعي ووحيد للشعب الصحراوي.
كما حاول هلال الترويج على ان الصحراء الغربية التي تعيش تحت الحصار وانتهاكات حقوق الانسان بالاراضي والتي وثقتها منظمات حقوق الانسان الدولية، أفضل بكثير مما هو عليه في جنوب افريقيا والتي بفضل نضالها شعبها وتضحياته اضحت مثالا في العالم للتسامح والحرية واحترام حقوق الانسان.
ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى