الوزير الأول يشدد : لن نقبل أن يوجه دعم الدولة لأُناس لا يستحقونه

شدد اليوم السبت الوزير الأول وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، على أن الدولة لن تقبل أبدا بأن يوجه الدعم المقدر بـ 17 مليار دولار إلى أناس لا يستحقونه.
وكشف بن عبد الرحمان، في رده على أسئلة النواب حول مشروع قانون المالية، أن قيمة التحويلات الإجتماعية في قانون المالية لسنة 2022، قد بلغ 1942 مليار دينار جزائري، أي ما يعادل 8.4 من ناتج الدخل الإجمالي.
وأوضح ذات المتحدث إن إدراج هذا المبلغ في قانون المالية للسنة القادمة، لا يدع مجالا من الشك أن الدولة ستواصل الدعم الاجتماعي ومرافقة الفئات الهشة، ولن تتخلى أبدا عن دورها الإجتماعي.
.
كما كشف الوزير الاول أن مصالحه وضعت هدف تكوين وتحديد آليات تطبيق إجراء الدعم الموجه والذي سيمكن الدولة من استرجاع ملايير الدنانير.
وفي هذا الصدد قال نفس المسؤول :”نريد أن يكون الدعم أكثر نجاعة ويتوجه إلى الأسر المحتاجة، وسوف ندرس كيفية تحويل الدعم الشامل لدعم نقدي يوجه لأهله واصحابه”
كما تطرق بن عبد الرحمان الى الوسطاء الذين نخروا الإقتصاد الوطني، مبرزا أنهم يريدون الاستمرار في نخر هذا الإقتصاد، ويستمرون في التحويلات ولا يدعونها تذهب إلى أصحابها الحقيقيين.
وأكد ذات المتحدث على أن مصالحه تريد الاستثمار في هذه التحويلات واسترجاع القيمة التي يتم تبذيرها للإستثمار في هذه التحويلات وتوجيهها إلى قطاع الصحة والتعليم وتحسين الأجور.
رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى