الوزير الأول يؤكد: الجزائر تولي اهتماما خاصا لتهديد التغيرات المناخية

شارك الوزير الأول ووزير المالية ايمن بن عبد الرحمان، في لقاءات مع مسؤولي مؤسسات بريتون وودز التي تنعقد بمناسبة الجمعيات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، بصفته محافظ الجزائر لدى البنك الدولي
وأكد بن عبد الرحمان، أن الجزائر تولي اهتماما خاصا لتهديد التغيرات المناخية وأدمجت السياسة البيئية في استراتيجيتها الشاملة للتنمية، مبرزا أن الحكومة أعدت مخططات وبرامج حول التغيرات المناخية، كما عززت الاطار التشريعي والتنظيمي باصدار قوانين وأحكام حول المسألة المناخية.
ودعا ذات المتحدث صندوق النقد الدولي بالتعاون مع شركاء التنمية الأخرين الى وضع مقاربات براغماتية لأجل الاستجابة للحاجيات والقدرات المتباينة للبلدان. والعمل على تحويل فعلي للتكنولوجيات الصديقة للبيئة.
كما تحادث الوزير الاول مع مدير قسم الشرق الأوسط وأسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي “جهاد أزور”، حول الوضع الاقتصادي في الجزائر، لا سيما في سياق التحديات التي فرضتها جائحة  كورونا.
 و ذكر بن عبد الرحمان بالاجراءات التي إتخذتها الجزائر لمواجهة الجائحة لا سيما من ناحية حماية الفئات الهشة والحفاظ على النشاط الاقتصاد. مطمئنا أن الاقتصاد الجزائري قد عاد الى النمو سنة 2021.
وإستعرض الوزير الأول خلال هذا اللقاء الخطوط العريضة لمخطط العمل الجديد للحكومة الذي يمثل نظرة استراتيجية شاملة للتنمية في البلد خلال السنوات القادمة.
رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى