الوزير الأول:  الحرائق اندلعت بفعل فاعل والرئيس خصص ميزانية خاصة لعملية تعويض المتضررين

حل صبيحة اليوم الخميس الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن بولاية تيزي وزو للوقوف على حجم الخسائر التي خلفتها الحرائق، وتقديم واجب العزاء إلى عائلات الضحايا.
وقال بن عبد الرحمن، أن هناك أدلة علمية قامت بها المصالح المختصة أثبتت أن الحرائق التي اندلعت مؤخرا في العديد من الولايات كانت بفعل فاعل وتحت أيادي إجرامية.
وأوضح ذات المتحدث أن هناك أدلة علمية تم إطلاقها من فرق متخصصة وجهات مسؤولة مباشرة بعد اندلاع الحرائق وأثبتت التحقيقات أن الحرائق كانت بفعل فاعل وتحت أيادي إجرامية خاصة وأنها اندلعت في مناطق محددة ومدروسة.
كما أن الحرائق اندلعت في نفس الوقت ونفس الثانية وعمل المجرمون على محاصرة المناطق الضيقة من أجل إشعال المناطق الكبرى، يضيف الوزير الأول.
وكشف الوزير الأول أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد خصص ميزانية خاصة لعملية تعويض السكان المتضررين من الحرائق، مبرزا أنه سيتم الشروع اليوم في إحصاء الخسائر واحصاء كافة المتضررين من هذه الحرائق من أجل تعويض المتضررين.
وأكد نفس المسؤول أن الدولة سخرت كافة الوسائل المادية والمعنوية للتكفل بالسكان في كافة الولايات التي مستها الحرائق، مطمئنا بأن الحياة ستعود إلى طبيعتها وأحسن مما كانت عليه في المناطق التي تضررت بفعل هذه الحرائق.
كما تجدر الإشارة إلى أن ولاية تيزي وزو شهدت حرائق غابات مهولة إلى جانب عدة ولايات أدت إلى خسائر في الثروة الغابية واستشهاد 65 شخصا من بينهم 28 عسكريا و 37 مدنيا أغلبهم بولاية تيزي وزو فيما يتواجد 12 عسكريا في حالة حرجة بالمستشفى.
رمزي أحمد توميات
زر الذهاب إلى الأعلى