الوزارة الأولى : تمديد إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي لـمدة 21 يوم بـ 19 ولاية

افادت اليوم الخميس الوزارة الأولى في بيان لها أن الوزير الأول عبد العزيز جراد ،قرر اعتماد تدابير بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية الـمرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد.
وحسب نص البيان فإن هذه التدابير تتمثل في تمديد  إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي  لـمدة واحد وعشرون (21)يوم، ابتداء من يوم السبت المقبل وان تطبيقه  سيكون من الساعة منتصف الليل (00h00)  إلى غاية الساعة  الرابعة(04h00)  صباحا
أما عن الولايات المعنية فقد تقرر رفعها الى 19 ولاية وهي: أدرار، الأغواط،  باتنة، بجاية، البليدة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سطيف، سيدي بلعباس،   قسنطينة،  الـمسيلة، ورقلة، وهران، بومرداس، الوادي، تيبازة، وتقرت.
و لا يخص إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي الولايات(39) الآتية: الشلف، أم البواقي، بسكرة،  بشار، البويرة، تمنراست، تلمسان، تيارت، الجلفة، سعيدة، سكيكدة، عنابة، قالـمة،   الـمدية، مستغانم، معسكر، البيض، إليزي، برج بوعريريج، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، خنشلة، سوق أهراس، ميلة، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، غرداية، غليزان، تميمون، برج باجي مختار، أولاد جلال،   بني عباس، إن صالح، إن قزام، جانت، الـمغير،  والـمنيعة.
كما أبرز البيان أنه يمكن للولاة، بعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية، لاسيما إقرار أو تعديل أو ضبط مواقيت حجر جزئي أو كلي يستهدف   بلدية، أو مكانًا، أو حياً أو أكثر، يشهد بؤرًا للعدوى.
ودعت الوزارة المواطنين الى مضاعفة اليقظة، والحفاظ على أقصى درجة من التعبئة في مكافحة انتشار وباء  فيروس {كوفيد ــ 19}  في  بلادنا، من خلال مواصلة التقيّد الصارم بالتدابير الوقائية الـموصى بها، على غرار التباعد الجسدي، والارتداء الإجباري للقناع، وغسل اليدين باستمرار.
رمزي أحمد توميات
زر الذهاب إلى الأعلى