الفيدرالية العالمية للشباب الديمقراطي تندد باغتيال النظام المغربي للشاب الصحراوي محمد سالم فهيم

أصدرت الفدرالية العالمية للشباب الديمقراطي بيانا نددت من خلاله باغتيال نظام الاحتلال المغربي للشاب الصحراوي محمد سالم فهيم، الذي وجدت جثته بمستودع الأموات بمستشفى بالمهدي بمدينة العيون المحتلة، بعد أن تسترت سلطات الاحتلال المغربية على مقتله لأزيد من 20 يوم.
وأكدت الفيديرالية موقفها الثابت إلى جانب الشباب الصحراوي وحقه في دولة حرة ذات سيادة مشددة على أن الحل الوحيد لحالة الشباب والشعب الصحراوي هو ممارسة حقهم في تقرير المصير.
وحسب نص البيان فإن الشاب الصحراوي، محمد سالم فهيم، ظل في عداد المفقودين لأكثر من 20 يوم في ظروف غامضة وفي الخامس من فبراير عثرت عائلته على جثته في مستودع الأموات بمستشفى بالعيون.
غير أن حقيقة إخفاء السلطات المغربية للجثة لأيام عديدة دون تقديم أي تفسير لوفاته تشير إلى أسوأ السيناريوهات، المتمثل في أننا أمام عملية اغتيال سياسي جديدة من قبل الاحتلال المغربي، يضيف البيان
كما أعربت الفدرالية العالمية للشباب الديمقراطي عن تضامنها مع عائلة وأصدقاء المرحوم محمد سالم فهيم، وكذلك مع جميع ضحايا الاحتلال المغربي مؤكدة موقفها الثابت إلى جانب الشباب الصحراوي.
وأبرزت الفدرالية تفاقم درجة الوحشية التي يعاني منها الشباب والشعب الصحراوي منذ الصباح المشؤوم ليوم 13 نوفمبر 2020 ، عندما فتحت قوات الاحتلال المغربي ثلاثة ثغرات شرق جدار العار في انتهاك واضح لاتفاق وقف إطلاق النار لمهاجمة مجموعة من المدنيين الصحراويين الذين كانوا يتظاهرون بشكل سلمي أمام ثغرة الكركرات غير القانونية.
كما نددت بالتواطؤ الذي أبدته عدة دول في العالم وقادة وممثلين سياسيين، تجاه احتلال الصحراء الغربية. ابتداء من رئيس الولايات المتحدة آنذاك، دونالد ترامب، الذي دعم الاحتلال المغربي من خلال الاعتراف له بالسيادة المزعومة على الصحراء الغربية، إلى آخر حالة هذيان للرئيس الذي نصب نفسه رئيسًا لفنزويلا، خوان غوايدو، والتي دعم فيها ممثل الانقلابيين الموالين للإمبريالية في فنزويلا الاحتلال المغربي للصحراء الغربية”.
كما أدانت الفيدرالية العالمية للشباب الديمقراطي تواطؤ وإهمال كل من يساهم في التطبيع مع الاحتلال، خاصة أولئك الذين يقومون بتبييض جرائم الاحتلال المغربي، والذين يعرقلون ممارسة حق تقرير المصير للشعب الصحراوي في انتهاك صارخ لجميع قرارات الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ذات الصلة وضد المبادئ الأساسية للقانون الدولي.
نور اليقين غبالو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى