الفريق شنقريحة: الجزائر تلعب دورا مركزيا في البحر المتوسط وإفريقيا

أشاد اليوم الأربعاء رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق سعيد شنقريحة، بالعلاقات الثنائية الجيدة التي تربط بين الجزائر وروسيا، مشددا على أن الجزائر تلعب دورا محوريا في منطقة البحر الأبيض المتوسط وإفريقيا.
وأفاد الفريق  شنقريحة في لقائه مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو: “أريد أن أكرر امتنان الشعب الجزائري دائمًا للاتحاد السوفيتي والاتحاد الروسي على الدعم الذي قدمتموه لجيشنا الوطني في تطوير القدرات والإمكانيات الدفاعية”.
وأكد رئيس أركان الجيش أن الجزائر تلعب دورًا مركزيًا ليس فقط في البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال أفريقيا، وإنما في جميع أنحاء القارة، مبرزا أن الجزائر تعمل على تقوية دائرتها حيث يضمن هذا التفوق في جميع المجالات وحماية البلاد من كل المخاطر.
كما ذكر الفريق  شنقريحة بالظروف الإقليمية الصعبة التي تشهدها المنطقة منذ عدة سنوات في ظل وجود عوامل أزمة كبيرة تؤثر بشكل طبيعي على الاستقرار – على غرار الأوضاع في دولتي ليبيا ومالي.
وأعرب رئيس أركان الجيش عن امتنانه للدعوة إلى مؤتمر موسكو للأمن الدولي ونقل تحيات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والشعب الروسي وقواته المسلحة.
ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى