الفريق السعيد شنڤريحة يُشارك في الإفتتاح الرسمي لمؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط

شارك الفريق السعيد شنڤريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، في اليوم الثاني من زيارته الرسمية إلى دولة قطر، في الإفتتاح الرسمي لمؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط الذي يتمحور حول التحديات العالمية في تأمين البحار ومنطقة الشرق الأوسط التي تستدعي الحفاظ على جاهزية القوات البحرية.

وبميناء حمد بالعاصمة القطرية الدوحة، شارك عدد من الدول بسفن بحرية في معرض ديم ديكس للدفاع البحري، أين رست الفرقاطة “المدمر” رقم المتن 911 التي كانت قد غادرت ميناء الجزائر بتاريخ 04 مارس 2022.
وخصّ الفريق السفينة متعددة المهام بالزيارة بحضور اللواء قائد القوات البحرية وسفير الجزائر بالدوحة. وبالمناسبة توجه الفريق إلى طاقم السفينة بكلمة ذكرهم فيها بأهمية مشاركة الجزائر في هذا المعرض.

هذا وأدى الفريق السعيد شنڤريحة زيارة لسفينة التدريب “الدوحة QTS-91” التابعة لكلية “محمد بن غانم” البحرية والتي تعكف على تدريب الدفعة القطرية الأولى في إطار التكوين الوطني لضباط البحرية. وفي هذا الخصوص، دعا الفريق لبرمجة زيارة لهذه السفينة إلى الجزائر خلال الفترة التدريبية، ليوقع بعدها على السجل الذهبي ويتلقى هدية رمزية من قائد سفينة الدوحة.
ويُشار إلى أنه كانت للفريق السعيد شنڤريحة، جولة أخرى في معرض ديم ديكس زار فيها الجناح الصيني أين تلقى عرضا حول أحدث المنتجات العسكرية لجمهورية الصين الشعبية.

ش.ن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: