الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية تتخذ تدابير وقائية جديدة تحسبا لاستئناف نشاطها 

قامت اليوم الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية بتنظيم زيارة مفتوحة لوسائل الإعلام على مستوى محطة آغا للقطارات بالجزائر العاصمة للتعريف بالتدابير الاستثنائية التي اتخذتها الشركة بهدف الاستجابة لأي قرار محتمل باستئناف نشاط نقل المسافرين.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها أنه قد تم وضع بروتوكول صحي خاص يتضمن تدابير صحية وقائية لضمان أقصى قدر من السلامة على مستوى هياكل الاستقبال وفضاءات الانتظار وعلى متن القطارات، من أجل تقليل مخاطر انتشار الفيروس في ظل الأزمة الصحية.

وحسب نص البيان فقد تم تحضير القطارات، بتعقيمها وتحديد أماكن الجلوس والوقف للمسافرين، بالإضافة إلى بث رسائل صوتية للالتزام بالإجراءات الوقائية على غرار التباعد الصحي وارتداء الكمامة، وذلك تحسبا لقرارات الحكومة المتعلقة باستئناف الرحلات.

ومن جهته كشف المدير المركزي بالشركة أنه سيتم زيادة عدد القطارات لتفادي الإكتظاظ وبالتالي تجنب انتقال عدوى الفيروس، مطمئنا المواطنين، بأنه لن تكون هناك زيادات في أسعار التذاكر.

أما بخصوص موعد استئناف رحلات نقل المسافرين أكد ذات المسؤول أن هذا القرار هو قرار سيادي وأن السلطات العليا للبلاد هي المخولة الوحيد لاتخاذ قرار مماثل.

رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى