الشبيبة الديمقراطية القبرصية تتضامن مع المناضلة سلطانة خيا وعائلتها

أعربت الشبيبة الديمقراطية القبرصية في بيان لها عن تضامنها مع الناشطة الصحراوية سلطانة خيا وعائلتها التي تعيش تحت الحصار، معبرة عن قلقها البالغ بشأن السلامة الجسدية والعقلية للمدافعة الصحراوية البارزة عن حقوق الإنسان.
 وأكدت الشبيبة على أن المناضلة سلطانة خيا عضو الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي، تعاني من تبعات القمع المغربي من خلال الإقامة الجبرية غير القانونية والاعتداءات الجسدية والجنسية والترهيب والتهديد بالقتل منذ أكثر من 10 أشهر.
كما عرجت الهيئة الى أن المناضلة سلطانة خيا تمت محاصرتها في منزل عائلتها مع والدتها البالغة من العمر 80 عامًا وشقيقتها حيث  تعرضن أيضًا للاعتداء الجسدي في مناسبات عديدة من طرف سلطات الاحتلال المغربي.
 وأعربت الشبيبة الديمقراطية القبرصية عن تضامنها الكامل مع سلطانة خايا والشعب الصحراوي، مجددة التأكيد على إدانتها الشديدة للاعتداءات المغربية في حق المدنيين الصحراويين العزل بالجزء المحتل من الصحراء الغربية.
كما أكد البيان على وقوف اتحاد الشبيبة القبرصية إلى جانب إخوانهم وأخواتهم الصحراويين في نضالهم المستمر ضد الاحتلال المغربي ومطالبين بالاسراع في تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير.
ليديا كبيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى