الجمارك ستقف بالمرصاد لكل محاولات التهريب التي تنخر الإقتصاد الوطني

أكد اليوم الثلاثاء المدير العام للجمارك نور الدين خالدي، أن مصالحه ستقف بالمرصاد وبكل ما أوتيت من قوة لكل محاولات التهريب التي تنخر الإقتصاد الوطني

وأوضح خالدي، من ولاية تبسة، أن الجمارك تسهر بالتنسيق مع السلطات المحلية المدنية والأمنية من مفارز الجيش، والشرطة والدرك وفرق حرس الحدود على التصدي لكل محاولات التهريب عبر الشريط الحدودي الشرقي، باعتبار أنها تجارة غير شرعية تنخر الإقتصاد الوطني.

وأشار ذات المتحدث، الى أن السلطات العليا تولي أهمية قصوى ضمن برنامج عملها للمبادلات التجارية مع دول الجوار، مبرزا سعيها لتشجيعها وتوفير المناخ الملائم لها قصد الرفع من القيمة المالية وتحقيق ارتفاع في الميزان التجاري والخروج من التبعية لقطاع المحروقات.

ومن جهة أخرى، أكد المدير العام للجمارك، أن مصالحه تعوّل على السلطات المحلية لدعم المعابر الحدودية الأربعة بالولاية وخاصة بوشبكة، وذلك من خلال تخصيص إعتمادات مالية لإعادة الإعتبار له وتجهيزه واستدراك النقائص المسجلة به، لاسيما المتعلقة بالمساحات المخصصة لاستقبال الحاويات المحملة بالبضائع المعدة للاستيراد أو التصدير.

كما شدّد خالدي على ضرورة التأكد من البضائع وجودتها وفقا للقوانين المعمول بها، مشيرا إلى اهمية المعبر البري بوشبكة الذي يشهد حركية كبرى في مجال المبادلات التجارية.

رمزي أحمد توميات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى